الكرة العالميةكاس العالم

مجددا.. آسيا تضرب ألمانيا

محاربو الساموراي يسجلون ثاني انتصارات القارة الصفراء

الدوحة ـ ضيف الله المرشدي

أخفق المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، للمرة الثانية في مونديالين بالفوز على المنتخبات الآسيوية بعدما خسر، أمس، أمام اليابان 2ـ1 ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة على ملعب خليفة الدولي.
وانتصر منتخب كوريا الجنوبية في مونديال روسيا 2018 على “الماكينات” 2ـ0 في الجولة الأخيرة من المجموعات، مما حرمهم من التأهل إلى دور الـ16.
وتقدمت ألمانيا، المتوجة باللقب 4 مرات، بهدف عن طريق إيلكاي جوندوجان في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، قبل أن يقلب محاربو الساموراي النتيجة في الشوط الثاني، خاصة مع التبديلات التي أجراها الياباني هاجيمي موريياسو مدرب المنتخب في الشوط الثاني، ليحرز هدفين في 8 دقائق عن طريق البديلين ريتسو دوان وتاكوما أسانو في الدقيقتين 75 و83 على الترتيب.
وبات هذا الانتصار الثاني للمنتخبات الآسيوية في مونديال قطر 2022، بعدما تغلب المنتخب السعودي بالنتيجة ذاتها على منتخب الأرجنتين ضمن منافسات المجموعة الثالثة أمس الأول.

أسانو يعوّض غياب 2018

عوَّض الياباني تاكوما أسانو، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، غيابه عن قائمة محاربي الساموراي النهائية لمونديال 2018 في روسيا، بعدما حسم نتيجة مباراتهم أمام ألمانيا بتسجيله هدف التقدم عند الدقيقة 83، والتي انتهت بفوزهم 2ـ1.
واستبعد البوسني وحيد هاليلودزيتش، مدرب المنتخب الياباني السابق، في مارس 2018، المهاجم الياباني للمباريات التجريبية مع مالي وأوكرانيا استعدادًا لكأس العالم 2018، بسبب قلة وقت اللعب على مستوى النادي.

نوير يدخل التاريخ

أصبح الألماني مانويل نوير، حارس منتخب “الماكينات” الأول لكرة القدم، أول حارس ألماني يخوض أربعة مونديالات متتالية عقب مباراتهم أمام اليابان التي انتهت بفوز الأخير 2ـ1 أمس. وشارك نوير لأول مرة في مونديال 2010 بعدما استدعاه الألماني يواخيم لوف، مدرب المنتخب السابق، في مايو 2009. وحقق حامي العرين الألماني كأس العالم 2014 في البرازيل عقب فوزهم على الأرجنتين 1ـ0، وحصل في تلك البطولة على القفاز الذهبي.

اليابان تعادل انتصارات كوريا

عادل المنتخب الياباني الأول لكرة القدم، سجل نظيره الكوري كأكثر المنتخبات الآسيوية تسجيلًا للانتصارات في كأس العالم، بعد فوزه، أمس، على ألمانيا 2ـ1 في أولى جولات دور المجموعات من مونديال “قطر 2022”. ورفع محاربو الساموراي عدد انتصاراتهم المونديالية إلى 6، بواقع اثنين في كل من نسختي 2002 و2010، وواحد فقط في 2018، إضافة إلى الأخير. وتاريخيًا، شارك 13 منتخبًا آسيويًا في كأس العالم، أحدثهم قطر، مستضيفة النسخة الجارية.
ويواجه المنتخب الكوري الجنوبي، غدًا نظيره الأوروجواياني، على ملعب المدينة التعليمية. مجددا.. 
آسيا تضرب ألمانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى