الكرة العالميةكاس العالم

ثاني سداسية إنجليزية تدك إيران

نتيجة المباراة تكرر حصيلة فضيحة البرازيل 2014

الرياض ـ أحمد الخلف

سجَّل المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم سداسية للمرة الثانية في مشاركاته المونديالية، مستهلًا مشواره في كأس العالم “قطر 2022”، أمس، بانتصار عريض على نظيره الإيراني، بنتيجة 6ـ2.
وافتتح جود بيلينجهام، لاعب الوسط، سداسية إنجلترا في الدقيقة 35، وأكملها زملاؤه بوكايو ساكا “هدفين”، ورحيم ستيرلينج، وماركوس راشفورد، وجاك جريليش، رباعي الطرفين، في الدقائق 43، و45، و62، و71، و89. أما المنتخب الإيراني، فسجَّل ثنائيته عن طريق مهاجمه مهدي طارمي في الدقيقتين 65، و90+13 “من ركلة جزاء”.
وأحرز المنتخبان ثمانية أهداف، في حصيلة تتكرر بكأس العالم للمرة الأولى منذ المباراة الشهيرة، التي تغلب فيها المنتخب الألماني على نظيره البرازيلي 7ـ1 في نصف نهائي نسخة 2014.
وسبق لمنتخب “الأسود الثلاثة” الفوز بسداسية مرة واحدة في كأس العالم، حين تغلب على بنما 6ـ1 في دور المجموعات من نسخة “روسيا 2018”.
وباستثناء هاتين السداسيتين، لم يسبق للمنتخب الإنجليزي تخطي أربعة أهداف في مباراة مونديالية واحدة.

أطول وقت بديل منذ 1966

احتسب الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس، أمس، أطول وقت بدل من الضائع في نهائيات كأس العالم، منذ نسخة 1966. وأضاف كلاوس 14 دقيقة لزمن الشوط الأول من مباراة المنتخبين الإنجليزي والإيراني في أولى جولات المجموعة الثانية من مونديال “قطر 2022”. واتّخذ الحكم ذلك القرار تعويضًا لإيقاف الشوط فترة طويلة، بسبب إصابة علي رضا بيرانفاند، حارس مرمى المنتخب الإيراني، في أنفه، نتيجة اصطدامه بزميله مجيد حسيني. وتعرض بيرانفاند لهذه الإصابة عند الدقيقة السابعة، وتسبب في إيقاف اللعب لنحو ثماني دقائق.
وبعد خضوعه للعلاج داخل الملعب، استؤنف اللعب، لكنه توقف لاحقًا لمدة دقيقتين أخريين قبل استبدال الحارس في الدقيقة 19. على إثر ذلك، مدَّد كلاوس الشوط الأول حتى 60 دقيقة، عبر احتساب أطول وقت بدل ضائع منذ 14 نسخة مونديالية، بحسب شركة أوبتا للإحصاءات.

راشفورد.. ثالث أسرع هدف

أحرز ماركوس راشفورد، مهاجم المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، ثالث أسرع هدف للاعب بديل في تاريخ بطولات كأس العالم.
واحتاج راشفورد إلى 50 ثانية فقط، حتى يشارك بهدف في السداسية التي أحرزها المنتخب الإنجليزي، أمس، في مرمى نظيره الإيراني، ضمن الجولة الأولى من ثاني مجموعات مونديال “قطر 2022”. ودخل راشفورد في الدقيقة 71 بديلًا لزميله بوكايو ساكا، الجناح الأيمن، وتمكّن من زيارة شباك إيران بعد 50 ثانية. ويعود الرقم القياسي لأسرع البدلاء تسجيلًا إلى الدنماركي المعتزل إيبي ساند، الذي هز شباك نيجيريا، في ثمن نهائي كأس العالم 1998، بعد نزوله بـ 16 ثانية.

طارمي يدخل تاريخ آسيا

دوَّن مهدي طارمي، مهاجم المنتخب الإيراني الأول لكرة القدم، أمس، رقمًا تاريخيًا، على الرغم من السقوط 2ـ6 أمام الإنجليز في الجولة الأولى من ثاني مجموعات كأس العالم “قطر 2022”.
وسجل اللاعب، الذي ينتمي لنادي بورتو البرتغالي، هدفي المنتخب الإيراني في المباراة.
وبحسب شركة “أوبتا” المتخصصة في أرقام كرة القدم، أصبح طارمي أول لاعب إيراني وآسيوي يحرز ثنائية في مباراة مونديالية واحدة.

بيلينجهام الأصغر بعد أوين

بات جود بيلينجهام، لاعب وسط المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، ثاني أصغر لاعب يسجِّل لـ “الأسود الثلاثة” في كأس العالم، بعد مايكل أوين، النجم المعتزل. وافتتح بيلينجهام، البالغ من العمر 19 عامًا و145 يومًا، السداسية الإنجليزية التي ضربت المرمى الإيراني، أمس، في أولى جولات ثاني مجموعات مونديال “قطر 2022”. وطبقًا لشركة “أوبتا” المتخصصة في إحصاءات كرة القدم، يعد أوين أصغر المسجلين لإنجلترا في كأس العالم. وسجل المهاجم السابق للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم 1998، حين كان يبلغ 18 عامًا و190 يومًا. ثاني سداسية إنجليزية
تدك إيران

ثاني سداسية إنجليزية
تدك إيران

ثاني سداسية إنجليزية
تدك إيران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى