منوعات

فيرستابن يتفوق في سباق أبوظبي ويسجل رقما قياسيا في فورمولا1

أنهى الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم، موسمه الرائع بالفوز بلقب سباق جائزة أبوظبي الكبرى في الجولة الختامية من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، أمس الأحد.

وأصبح فيرستابن أول سائق في تاريخ فورمولا-1 يفوز بـ15 سباقا خلال موسم واحد، محطما الرقم القياسي السابق والمسجل بأسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات من قبل ومواطنه سيباستيان فيتيل الفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات، حيث فاز كلاهما بـ14 سباقا خلال موسم واحد.

وتفوق فيرستابن سائق ريد بول على سائق فيراري تشارلز لوكلير، من إمارة موناكو الفرنسية ، والذي كان مرشحا في بداية الموسم لحصد اللقب.

ولكن لوكلير حصد مركز الوصيف في الترتيب العام لبطولة العالم متفوقا على المكسيكي سيرجيو بيريز السائق الأخر لريد بول والذي حل في المركز الثالث.

وجاء حصول لوكلير على المركز الثاني وزميله الإسباني كارلوس ساينز على المركز الرابع، ليمنح فيراري المركز الثاني في الترتيب العام لفئة الصانعين (الفرق) خلف رد بول.

واحتفى السائقون بفيتيل الذي خاض أخر سباق له في فورمولا-1 قبل الاعتزال.

واضطر البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس للانسحاب قبل لفتين من النهاية بسبب خلل فني، في الوقت الذي حل فيه زميله ومواطنه جورج راسيل في المركز الخامس بعد تعرضه لعقوبة خمس ثوان بسبب حادث في مركز الصيانة.

1

2

3

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى