اخبار الزعيم

الهلال يختبر لياقة لاعبيه قبل معسكر «برمنغهام»

التدريبات تنطلق اليوم... وترقب لقائمة دياز

دياز يستعد لإعلان قائمته من اللاعبين للمعسكر الخارجي – بطل الدوري السعودي سيدشن تدريباته اليوم (تصوير: علي الظاهري)

الرياض: هيثم الزاحم

يدشن فريق الهلال «حامل لقب الدوري» اليوم (السبت)، تحضيراته الميدانية استعداداً لمنافسات الموسم الجديد، وذلك بعد أن تمتع اللاعبون بإجازتهم السنوية، والتي امتدت من 28 يونيو (حزيران) وحتى يوم أمس.

ويحتضن مقر الهلال في العاصمة الرياض أولى الحصص التدريبية، حيث سيشمل برنامج الفريق خلال الأيام التي تسبق مغادرته للمعسكر الخارجي مجموعة من الفحوصات الطبية والاختبارات اللياقية للوقوف على الحالة البدنية للاعبين، قبل أن يعلن المدير الفني للفريق الأرجنتيني رامون دياز قائمة اللاعبين الذين سيغادرون للمعسكر الخارجي.
وتغادر بعثة الهلال العاصمة الرياض في ساعة مبكرة من يوم الجمعة المقبل تجاه مدينة برمنغهام البريطانية والتي ستحتضن المعسكر الإعدادي للفريق العاصمي خلال الفترة من 29 من شهر يوليو (تموز) الحالي وحتى 13 من شهر أغسطس (آب) المقبل.
وسيلعب الهلال خلال معسكره الخارجي مباراتين وديتين فقط، ستكون الأولى أمام نادي ألميريا الإسباني الصاعد حديثاً لأندية دوري الدرجة الأولى في إسبانيا يوم 7 أغسطس المقبل، فيما ستلعب المباراة الثانية يوم 12 من الشهر نفسه أمام أحد الفرق الذي لم تحدد هويته حتى الآن، قبل أن يعود الفريق للرياض بعد نهاية المعسكر التدريبي.
وكانت إدارة النادي العاصمي قد بدأت العمل تأهباً للموسم المقبل فور انتهاء المنافسات الرياضية في الموسم الماضي، وذلك بعد أن أعلنت أولاً عن تمديد عقد مدافع الفريق ونجمه الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، وثانياً بعد أن اتفقت مع الأرجنتيني رامون دياز والطاقم المساعد له للاستمرار بقيادة الدفة الفنية لموسم واحد.
وكان الهلاليون قد تقدموا يوم الأحد الماضي لمركز التحكيم الرياضي السعودي بطلب الموافقة على منحهم حق التدابير الوقتية، من أجل تعليق القرار الصادر من غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم فيما يخص قضية اللاعب محمد كنو والقاضي بحرمان النادي الأزرق من التسجيل لفترتين متتاليتين.
وتسعى إدارة الهلال لتعزيز صفوف الفريق بعدد من الخيارات الفنية سواء على صعيد اللاعبين الأجانب، أو حتى على مستوى اللاعبين المحليين للموسم الرياضي الجديد.
فيما اتجهت إدارة الأزرق بالتنسيق مع المدرب دياز إلى منح عدد من اللاعبين الضوء الأخضر للانتقال بنظام الإعارة يتقدمهم عبد الرحمن العبيد الذي انتقل لنادي الاتفاق لموسم رياضي، فيما تسعى إدارة النادي العاصمي في المقابل إلى تسجيل لاعبين آخرين بعد العمل على إنهاء مجموعة من التعاقدات.
يذكر أن غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت في الأول من شهر مايو (أيار) الماضي منع الهلال من تسجيل اللاعبين الجدد لمدة فترتين متتاليتين، بالإضافة إلى إيقاف لاعب الفريق العاصمي محمد كنو لمدة 4 أشهر عن اللعب، وذلك بعد توقيع الأخير لعقدين الأول مع نادي النصر، والثاني مع ناديه الهلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى