تحليل واراء

قالوا عن بيان مركز التحكيم| كلمات نارية بين مؤيد ومعارض

كتب: صبحي أحمد

لا صوت يعلو حاليًا، في الشارع الرياضي السعودي، فوق الحديث على بيان مركز التحكيم الرياضي، وقضية نادي النصر ضد متوسط الميدان الدولي محمد كنو ونادي الهلال. وشهدت الساعات الماضية، تصريحات وتغريدات مثيرة للجدل من جهة وغاية بالأهمية من جهة آخرى، بعدما رد مركز التحكيم الرياضي الرياضي السعودي، على الاتهامات الموجهة إليه؛ بشأن مجاملة نادي الهلال، على حساب النصر.

أكد مركز التحكيم، أن تعديل نصوص بعض مواده؛ تأتي في إطار حرصه على تطوير اللوائح وقواعد العمل؛ بعيدًا عن أي ميول.وأعلن “التحكيم”، أن تعديل المادة 29 وغيرها، تم في يوم 12 مايو 2022؛ حيث نص على عدم العمل بهذه التعديلات، في القضايا التي وردت إلى المركز، قبل هذا الموعد.ويستعرض “سعودي سبورت”، أبرز التصريحات والتغريدات الإعلامية على بيان مركز التحكيم الرياضي، في الإنفوجرافيك التالي.. محمد الدويشلايصح إلّا الصحيح، القانون يكسب، بيان مركز التحكيم هزم المعسكريْن “النصراوي والهلالي”، وأتباعهما فلا تطبيق للتعديل في قضية كنو وكل ما أُثير ذهب مع ريح الميول، الغريب أنّ كل معسكر بعد البيان ادعى النصر.. هاردلك لكما!. عثمان أبو بكر مالي هل تغيرت أدوات اللعبة ومواطن القوى في الرياضة السعودية بفضل قوة تأثير الإعلام الناعم، هل تتعلم وتستفيد أقطاب آخرى؟!. بندر الرزيحان البيان التوضيحي أظهر الحق، الله نصر الحق في هذا البيان، والسؤال لماذا صدر هذا البيان التوضيحي اليوم؟ ، مركز التحكيم الرياضي من 3 أو 4 شهور والهلال طالب حق التدابير الوقتية وهو حق مكتسب.فهد الروقي كاتب هذا البيان خائف مرعوب من الإزعاج والضجيج، إذا أنت تستجيب لصوت الإزعاج هذا ما هو بنظام هذا خوف هذا رعب اللي صار مُعيب أنت عندك لوائح ليش خفت وأصدرت بيان ليه.أحمد العجلان بيان يُلغي كل الشكوك والاتهامات.. قضية كنو والنصر حدثت قبل تعديل هذه الأنظمة وسيطبق عليها القرارات التي سبقت هذا القرار، كفاية تشكيك في مؤسساتنا الرياضية.

مبارك الشهريبعد بيان مركز التحكيم.. ثبت رسميا أن قضية النصر وكنو والهلال لا علاقة لها باللائحة المعدلة.سعود الصرامي شكراً لأبنائي رجال مركز التحكيم الرياضي على شفافيتهم و نزاهتهم، و لاعزاء لكل “متعصب” رسم هاشتاقات وترند التعصب، بهدف زعزة استقرار رياضة “بلدي” وتحويلها لساحة صراعات كاذبة منطلقاً من ميولة وتعصبه ومصالحه “لتغطية” فشله وعجز ناديه من الصعود للمنصات؟.فهد الروقي ثبت بالدليل القاطع: إزعاجهم يأتي غالبا بـ (نتيجة)محمد الذايدي من حادثة صعودهم وهذا حالهم، لعبتهم المكاتب وسياستهم الضجيج، ولعبة زعيمهم الملاعب وصعود المنصات والهيمنة على البطولات، عندما يواجهون الزعيم في الميدان يخلطهم وغالبا تنتهي المنازلة بنتيجة تاريخية أو جحفلة مدمرة أو ركزة زرقاء مؤلمة، معادلة كل ما كثر الجلد والتعنيف زاد الضجيج والتشكيك.محمد أبو هداية بيان توضيحي مهم وعملي، أتمنى أن لانقرأ ما يخالف هذا التوجه.. شكراً إدارة نادي النصر المتميزة والمتحيزة للأنظمة والقوانين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى