اخبار الزعيم

4 فائزين فقط أنهوا دوري المحترفين خارج مدينتهم

4 فائزين فقط أنهوا دوري المحترفين خارج مدينتهم التاسع على التوالي.. البطل يتوج داخل الديار

التاسع على التوالي.. البطل يتوج داخل الديار

صورة التقطت أمس لأنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، يتحدث إلى البرازيلي برونو هنريكي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، على هامش حصة تدريبية خاضها تحضيرًا لملاقاة الباطن غدًا في الدوري (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)

الرياض ـ متعب العبد الهادي

يواصل دوري المحترفين تتويج البطل على أرضه، للنسخة التاسعة على التوالي، منذ إقرار البطولة للمرة الأولى في صيف 2008.
ويتنافس على لقب النسخة الجارية، الهلال والاتحاد، اللذان يخوضان، غدًا، مباراتيهما ضمن الجولة الأخيرة، على ملعبيهما في الرياض وجدة. وجرت مراسم التتويج على أرض بطل الدوري، بصفة سنوية، منذ موسم 2013ـ2014، حين تسلّم فريق النصر الأول لكرة القدم، كأس البطولة على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، بعد تعادله 1ـ1 مع التعاون.


وكان يفترض إجراء تلك المباراة في القصيم، طبقًا لروزنامة الدوري، لكنها نقلت إلى العاصمة بناءً على “تقارير وقائية وأمنية”.
وفي النسخ السبع اللاحقة، جرت المباراة الأخيرة لبطل الدوري داخل مدينته أيضًا، وتوِّجت بألقابها 3 فرق، بواقع 2 للنصر، و4 للهلال، و1 للأهلي.
ومن إجمالي 13 نسخة سابقة، لعب 9 أبطال مباراتهم الأخيرة داخل ديارهم، فيما خاضها أربعة فقط خارج القواعد.

هنريكي جاهز
أظهرت تدريبات فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، قدرة البرازيلي برونو هنريكي، لاعب وسطه، على المشاركة أمام الباطن، غدًا، في الجولة الختامية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وطبقًا لمصادر خاصة بـ”الرياضية”، خاض البرازيلي التدريبات الجماعية كاملةً دون شكوى من آلام إصابة الرقبة، التي داهمته خلال المباراة الماضية أمام الاتفاق.
من جهته، استبق الروماني كوزمين كونترا، مدرب الفريق، التدريبات التي تمحورت حول الجوانب الفنية، باجتماع مع اللاعبين على أرضية الملعب، تحدث خلاله عن برنامج التحضير لمواجهة الباطن. ويؤدي الفريق الغربي، اليوم، تدريبًا أخيرًا، ينتظر استقرار كونترا من خلاله، على التشكيل الأساسي الذي سيشركه في المباراة.

المرة الثالثة.. الباطن ينتظر
تحسم الجولة الأخيرة مصير فريق الباطن الأول لكرة القدم في دوري المحترفين، للمرة الثالثة من أصل 5 مواسم خاضها تاريخيًا في البطولة.
ويحتاج الباطن إلى الفوز غدًا على الاتحاد، في آخر جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لضمان بقائه في البطولة لموسم ثالث على التوالي، وسادس إجمالًا.
وسبق للفريق اختبار سيناريو مماثل في موسمي 2016ـ2017 و2020ـ2021.
ودخل الباطن الجولة الأخيرة من موسم 2016ـ2017 محملًا بوجوب الفوز على الفيصلي لتفادي خوض ملحق الصعود والهبوط.
وحينذاك اكتفى بالتعادل 2ـ2 وتحول إلى الملحق الذي أنقذه من الهبوط إلى الدرجة الأولى.
وفي الموسم الماضي، نجح في تأمين بقائه بفارق نقطة واحدة فقط عن أقرب مراكز الهبوط، بعد فوزه خلال الجولة الأخيرة على العين بنتيجة 4ـ3.

هورفات.. سجل ضعيف
تصطدم مساعي فريق الباطن الأول لكرة القدم، للهروب من الهبوط إلى الدرجة الأولى، بضعف نتائج مدرّبه الكرواتي ألين هورفات، أمام الاتحاد، الذي يلاقيه غدًا، في آخر جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وخاض هورفات مواجهتين ضد الاتحاد، إحداهما بألوان النصر، فريقه السابق، والأخرى بشعار الباطن، وكلتاهما في الدوري.
وانتهت المواجهة الأولى بتعادل النصر مع الاتحاد 1ـ1، في إطار الجولة الـ 15 من نسخة الدوري الماضية.
وتكبّد الكرواتي هزيمة بنتيجة 2ـ3 في المواجهة الثانية التي قاد فيها الباطن أمام الفريق الغربي، في إطار الجولة الـ 15 من البطولة الجارية.

بدء بيع التذاكر
طرحت إدارة نادي الاتحاد، مساء أمس، تذاكر مباراة الفريق الأول لكرة القدم، وضيفه الباطن، التي يستضيفها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة” غدًا، في إطار الجولة الأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتباع التذاكر إلكترونيًا، عبر منصة النادي، بسعر 30 ريالًا للفئة الموحدة، و500 للفضية، وألف للذهبية. ويحتاج الفريق الغربي إلى الفوز، مع تعثر الهلال، المتصدر، بالتعادل أو الهزيمة أمام الفيصلي، ليحقق لقب الدوري للمرة الأولى منذ موسم 2008ـ2009. التاسع على التوالي..
البطل يتوج داخل الديار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى