المختلفة المحلية والدولية

البطل الأوكراني: قبضتي لساني.. والبريطاني: الدرعية سلاحي

البطل الأوكراني: قبضتي لساني.. والبريطاني: الدرعية سلاحي دقيقتان تكشفان نوايا أوسيك وجوشوا في جدة

دقيقتان تكشفان نوايا أوسيك وجوشوا في جدة

صورة التقطت أمس للأوكراني أولكسندر أوسيك يأخذ “سيلفي” مع خصمه البريطاني أنتوني جوشوا بعد المؤتمر الصحافي للإعلان عن إعادة مباراة الملاكمة للوزن الثقيل بينهما في جدة، 20 أغسطس المقبل.. وفي الإطارات أوسيك لحظة دخوله المؤتمر.. ويستعرض ألقابه مع فريقه.. وأخيرًا الملاكمان يتبادلان نظرات التحدي تصوير: محمد المانع و(الفرنسية)

تغطية: فيصل الشريف

وجَّه الملاكمان العالميان الأوكراني أولكسندر أوسيك، والبريطاني أنتوني جوشوا رسالة، تنذر بنزال ناري بينهما في جدة، 20 أغسطس المقبل، على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة.


وظل الملاكمان العملاقان يتبادلان النظرات الحادة نحو دقيقتين بعد المؤتمر الصحافي الخاص بنزال البحر الأحمر.
وأعرب جوشوا وأوسيك عن جاهزيتهما التامة للنزال التاريخي، الذي يعدُّ الثاني بعد المواجهة التي جمعتهما بحلبة ملعب توتنهام هوتسبير في لندن، سبتمبر الماضي، وانتهت بتتويج الأوكراني أوسيك باللقب. وأكد الملاكم الأوكراني سعادته بالحضور في السعودية، وقال: ”نحن هنا نمثّل بلدنا وسعيدون بالتطوّر الرياضي الذي تشهده وبالاستقبال الحافل الذي حظيت به أنا وفريقي”. وأضاف “لست من محبي الحديث الإعلامي، لكنني أوكّد لكم أن ملاكمتي قبضتي، هي التي ستتكلّم بالنيابة عني، وأنا فخور بتمثيل بلدي أوكرانيا في هذ المحفل العالمي، وأتطلّع لرؤية جميع محبّي الملاكمة يوم 20 أغسطس لحضور نزال تاريخي”. من جانبه، قال البريطاني أنتوني جوشوا: ”سعيد جدًا بالعودة إلى السعودية حيث استعدت اللقب هنا قبل ثلاثة أعوام خلال نزال الدرعية التاريخي، والآن أعود مجددًا لمحاولة استعادته. الفوز والخسارة أمران طبيعيان في الرياضة بشكل عام، والملاكمة خاصةً، ومن الضروري امتلاك العقلية الصحيحة لتقبّل الخسارة والتعلّم والمحاولة مجددًا”.

إحباط الموحد
أضعفت خسارة أنتوني جوشوا آماله بتوحيد الألقاب في “معركة بريطانيا” ضد تايسون فيوري. وكان الملاكم البريطاني مطالبًا بالفوز على أوسيك، بطل أولمبياد لندن 2012 في الوزن الثقيل، لمواجهة مواطنه فيوري، بطل المجلس العالمي، من أجل الظفر باللقب الموحد. وكانت تلك الخسارة الثانية لجوشوا في 26 نزالًا، فيما لم يتعرض أوسيك لأي خسارة في 19 نزالًا احترافيًّا.

المعركة الثانية
يُعدُّ النزال المرتقب في أغسطس المقبل، الثاني الذي تستضيفه السعودية بعد النجاح الكبير الذي تحقق في الأول على حلبة الدرعية في ديسمبر 2019.
وكسب البريطاني أنتوني جوشوا النزال، وتوّج بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة بعد فوزه على منافسه المكسيكي أندي رويز بمجموع النقاط.

تطور «الفن النبيل»
تسجّل رياضة الملاكمة، أو كما يطلق عليها “رياضة الفن النبيل” تطورًا كبيرًا في السعودية منذ عام 2019، حيث ارتفعت نسبة الممارسين من الجنسين إلى 1200 في المئة، إلى جانب افتتاح أكثر من 60 صالة رياضية مخصصة للملاكمة.
وتجرى عديد من البطولات المحلية تحت مظلة الاتحاد السعودي للملاكمة في جميع مناطق السعودية حسبما أعلنه اتحاد اللعبة المحلي أخيرًا. دقيقتان تكشفان نوايا
أوسيك وجوشوا في جدة

دقيقتان تكشفان نوايا
أوسيك وجوشوا في جدة

دقيقتان تكشفان نوايا
أوسيك وجوشوا في جدة

دقيقتان تكشفان نوايا
أوسيك وجوشوا في جدة

دقيقتان تكشفان نوايا
أوسيك وجوشوا في جدة

دقيقتان تكشفان نوايا
أوسيك وجوشوا في جدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى