أخبار الرياضة السعوديةاخبار الزعيم

الفيحاء يكرر إسقاط دياز

صورة التقطت أمس لسامي الخيبري، مدافع فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يحتفل مع زميله حسين الشويش، بتسجيله هدف الفوز على الهلال في مباراة الفريقين المؤجلة من جولة الدوري الـ 19 (المركز الإعلامي ـ الفيحاء)

أول فريق يهزم الهلال في فترتي الأرجنتيني

الرياض ـ أحمد الخلف

قاد هدف واحد فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، أمس، لتسجيل انتصاره الثاني على الهلال ومدربه الأرجنتيني رامون دياز، في دوري المحترفين.
وسجَّل هدف المباراة، المؤجلة من الجولة الـ 19، سامي الخيبري، مدافع الفيحاء، في الدقيقة 33.
وبات الفيحاء أول فريق يهزم دياز في كلا فترتيه مع الهلال.

وسبق لممثل مدينة المجمعة إسقاط الأزرق في فترة دياز الأولى بنتيجة 2ـ1، ضمن الجولة الـ14 من دوري 2017ـ2018.
وارتفعت هزائم المدرب الأرجنتيني خلال فترتيه مع الهلال، إلى ثلاث، اثنتان منها على يد الفيحاء، والثالثة أمام الاتحاد في الفترة الأولى. ومكّن هدف الخيبري الفريق صاحب الرداء البرتقالي من معادلة عدد انتصاراته في موسمي 2017ـ2018 و2019ـ2020، ليصبح على بعد فوز واحد من تكرار حصيلته الأفضل، التي حققها في موسم 2018ـ2019. وتسببت الهزيمة في تعطيل الهلال عن مطاردة الاتحاد على صدارة جدول الترتيب، بعدما جمّدت رصيده عند 49 نقطة، فيما تقدم الفائز مركزين للأمام إثر ارتفاع رصيده إلى 33 نقطة.
وحافظت النتيجة على فارق الـ 11 نقطة بين الاتحاد، المتصدر، والهلال وصيفه، الذي يملك مباراة أخرى مؤجلة.

افتتاح غيابات كنو
افتتحت مواجهة الفيحاء والهلال، أمس، في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، سلسلة غياب محمد كنو، لاعب وسط الأزرق، عن المباريات، بداعي إيقافه. وغاب كنو عن قائمة المباراة المؤجلة من الجولة الـ 19، التي خاضها الهلال، بعد يومين من صدور قرار إيقاف لاعبه 4 أشهر، بسبب توقيعه لناديين.
وأقرت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، العقوبة، بسبب تجديد كنو مع الهلال، على الرغم من توقيعه للنصر أثناء الفترة الحرة من عقده مع الأزرق.

البقعاوي.. ظهير أيسر
نقلت مباراة الفيحاء والهلال، المؤجلة من الجولة الـ 19، محمد البقعاوي، ظهير أيمن الأول، إلى الجهة اليسرى. وبدأ البقعاوي مباراة أمس، في مركز الظهير الأيسر، بدلًا من الأيمن، لتغطية غياب زميله أحمد بامسعود، الموقوف لتراكم البطاقات.
وفي مركزه الأصلي، وظّف الصربي فوك رازوفيتش، مدرب الفريق، علي الزقعان، الجناح، بدلًا منه. وسبق للزقعان خوض مباراتين خلال موسم الدوري الجاري، في مركز الظهير الأيمن، كلاهما بقميص الفتح، فريقه السابق.

الخيبري.. ثالث الهدافين
ارتقى سامي الخيبري، مدافع فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، إلى المركز الثالث ضمن لائحة هدّافي فريقه، في الدوري، عبر هزّ شباك الهلال أمس. ورفع الخيبري رصيده إلى هدفين في البطولة، معادلًا سلطان مندش، والنيجري أمادو موتاري، جناحي الفريق. وبستة أهداف، يتصدر المهاجم البرازيلي رامون لوبيز، لائحة هدافي الفيحاء في الدوري.

لوبيز.. انقطاع متواصل
واصلت الشباك عنادها مع البرازيلي رامون لوبيز، مهاجم فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، للمباراة الـ 13 على التوالي في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسجَّل راقص السامبا، أمس، هدفًا خلال الشوط الثاني من مباراة فريقه والهلال، المؤجلة من الجولة الـ 19، قبل تدخل تقنية VAR لإلغائه.
وأحرز لوبيز 6 أهداف في الدوري، آخرها في مرمى الرائد، 16 أكتوبر الماضي، ضمن الجولة الثامنة.
وبعدها غابت أهدافه في جميع الجولات اللاحقة، علمًا بأنه غاب عن 5 مباريات بسبب الإصابة.

الإسهام الأول
أرسل المقدوني الشمالي ألكسندر ترايكوفسكي، جناح أيسر فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، تمريرته الحاسمة الأولى في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.. ونفَّذ اللاعب ركلة ركنية حوَّلها زميله سامي الخيبري، المدافع، إلى شباك الهلال خلال مباراة الفريقين المؤجلة من الجولة الـ 19.. وقدَّم المقدوني الشمالي إسهامه التهديفي الأول في سادس مبارياته بقميص الفيحاء.

«سيلفي» رينارد
تابع الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، المباراة المؤجلة من جولة الدوري الـ 19 بين الفيحاء والهلال، من مدرجات ملعب مدينة المجمعة الرياضية. وحضر رينارد المباراة لمراقبة أداء اللاعبين المعتاد ضمهم للأخضر، وبحثًا عن عناصر دولية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى