أخبار الرياضة العالمية

برشلونة فقد الثقة في الهولندي.. وشكوك حول صفقتي ليفا وسولير
69 مليونا.. تذكرة خروج دي يونج

ترجمة: بهاء الدين فرح

يتطلع نادي برشلونة الإسباني إلى عرض الهولندي فرانكي دي يونج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، في الانتقالات الصيفية المقبلة نظير 69 مليون يورو، بعد أن فقد تشافي هيرنانديز المدرب الثقة في قدرته على قيادة خط الوسط ولعب دور مؤثر مستقبلًا.
وانتقل اللاعب “24 عامًا” إلى برشلونة في 2019، قادمًا من أياكس مقابل 76 مليونًا، وارتبط اسمه بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، خاصة أن إيريك تن هاج مدربه أشرف على دي يونج في أياكس ويعرف قدراته جيدًا. كما أن أندية بايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي لديها اهتمامات باللاعب.
وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية أمس فإن تشافي وعلى الرغم من إعجابه الشديد باللاعب إلا أنه لم يقنعه بقدراته القيادية، التي يمكن أن يساعد بها الجيل الصاعد في الفريق. كما أن النادي يعاني ضائقة مالية، وقد يكون بيعه أحد الحلول. وأضافت أن برشلونة توصل في المقابل لاتفاق لضم كارلوس سولير لاعب وسط فالنسيا مقابل 19 مليونًا، على الرغم من تكذيب ناديه للخبر، ومن ثم فإنه بحاجة إلى إخلاء بعض المقاعد في غرفة الملابس. من جهة أخرى، أوضح ماتيو أليماني المدير الرياضي لبرشلونة أنهم لم يجتمعوا بممثلي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، لبحث إمكانية انتقاله إلى برشلونة. وذكر لمحطة “موفي ستار” التلفزيونية: “لا نتحدث عن لاعبين مرتبطين بعقود مع أنديتهم.. إذا كان لدينا رغبة في أحدهم فسنخاطب ناديه مباشرة”.
من ناحيتها كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية أن قلة التواصل بين أوليفر كان الرئيس التنفيذي للنادي البافري والبوسني حسن صالح حميديتش المدير الرياضي، تركت معسكر ليفاندوفيسكي “33 عامًا” في حالة من الحيرة وخيبة الأمل، مع تبقي 18 شهرًا على نهاية عقد اللاعب، ومع ما يتردد أن النادي يبحث عن لاعب مستقبلي، ربما سيحاول التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند “21” عامًا مهاجم بروسيا دورتموند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى