أخبار الرياضة الخليجيةأخبار الرياضة العربية

قاتل يؤهل الدحيل ويعطل التعاون

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم يحتفلون مع زميلهم المعز علي بعد تسجيله الهدف الرابع في مرمى التعاون.. ويبدو سعد بالعبيد لاعب السكري متحسرًا

أهداف الدقائق الأخيرة تطيح بباختاكور والجزيرة

تغطية: عبد الله العبيد

ضمن فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم تأهله إلى دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا، بعد فوزه المثير على نظيره التعاون بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة.

وكانت المباراة تسير إلى التعادل 3ـ3، إلا أن هدف المعز علي، لاعب الدحيل، قبل النهاية بدقيقتين حسم المواجهة، وهو السيناريو نفسه الذي حدث أمس في مباراة سباهان وباختاكور في المجموعة نفسها، حيث سجَّل سباهان هدف الفوز في الدقيقة 90 عن طريق لاعبه سجاد شهب زاده.
وكان فريق القوة الجوية العراقي حسم مباراته أمس أمام الجزيرة الإماراتي أيضًا في الوقت القاتل، عندما سجَّل له شريف عبد الكاظم هدف الفوز 3ـ2 في الدقيقة 90.
ورفع الدحيل رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، بفارق 5 نقاط عن التعاون وسباهان أصفهان، اللذين يملكان 7 نقاط لكل منهما.
وسجَّل أهداف التعاون تاوامبا “21 و36” وحسن العمري “25”، وللدحيل كريم بوضياف “10”، والبرازيلي إيدميلسون جونيور “58 و84” والمعز علي “88”.

تاوامبا.. هداف الآسيوية
سجل الكاميروني ليندر تاوامبا هدفين من أهداف فريقه الثلاثة أمام الدحيل القطري، في المباراة التي جرت أمس ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة، التي خسرها بثلاثة أهداف مقابل أربعة.
ورفع تاوامبا عدد أهدافه مع الفريق القصيمي في دوري أبطال آسيا إلى ثلاثة، ليصبح هداف الفريق في البطولة الاسيوية.
وافتتح تاوامبا أهدافه في النسخة الجارية في مرمى الدحيل في الدور الأول، في المباراة التي حسمها التعاون بهدفين مقابل هدف، ليكمل الثلاثية أمس بتسجيله هدفين في الدقيقتين “21 و36”.

تذاكر مجانية
استمرَّ مجلس إدارة نادي التعاون في تقديم التذاكر المجانية للجماهير الراغبة في حضور مباريات الفريق بدوري أبطال آسيا، وفقًا لحساب النادي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. ووزعت الإدارة، أمس، 5 آلاف تذكرة، الأمر الذي أسهم في الحضور الكبير للجماهير أثناء مباراة الدحيل القطري، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة التي تستضيفها مدينة بريدة.

ونفذت عملية التوزيع عند بوابات ملعب مدينة الملك عبد الله، قبل بداية المباراة بنحو ساعتين، واستمرت حتى نفاد الكمية.

لويس يخوض الثانية
أعاد الهولندي جون فان دين بروم، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، الرأس الأخضري زي لويس، مهاجم الفريق، إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه عن مباراة الجولة الرابعة أمام سباهان التي انتهت بالتعادل السلبي، ودفع فيها بالكاميروني تاوامبا، الذي كان متوقفًا بسبب تراكم البطاقات.
ولعب لويس المباراة الثانية له في بطولة دوري أبطال آسيا مع التعاون، حيث كانت الأولى أمام سباهان الإيراني في الدور الأول، التي انتهت تعاونية 3ـ0، وسجَّل فيها لويس هدفًا.

العمري ينطلق
افتتح حسن العمري، لاعب فريق التعاون الأول لكرة القدم، مشواره التهديفي في دوري أبطال آسيا، أمس، في مرمى الدحيل القطري، عندما سجَّل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 26، خلال المباراة التي جرت ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تستضيفها مدينة بريدة.
ولم يسبق للعمري التسجيل في الجولات الأربع الماضية، على الرغم من أنه كان أساسيًّا فيها.
وكان العمري انتقل إلى التعاون في مطلع الموسم الجاري، قادمًا من القادسية.

سباهان يتجاوز باختاكور
فاز فريق سباهان الإيراني الأول لكرة القدم على باختاكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.
وتقدم سجاد شهب زاده لفريق سباهان في الدقيقة 76، قبل أن يدرك محمد نجاد مهدي التعادل للفريق الأوزبكي في الدقيقة 79، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني سجَّل سجاد شهب زاده الهدف الثاني للفريق الإيراني.
وبتلك النتيجة، رفع سباهان رصيده إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد باختاكور عند ثلاث نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى