اخبار الزعيم

الهلال.. المعيوف ثابت.. والبقية متحركون

صورة التقطت أمس الأول لسعود عبد الحميد لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يستعد لتسديد الكرة(المركز الإعلامي ـ الهلال)

الأرجنتيني أجرى 16 تبديلا في 4 جولات

تغطية: عبد الإله المرحوم

ينفرد عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن زملائه كونه اللاعب الوحيد الذي خاض الجولات الأربع الماضية لمنافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا كاملة، بعدد دقائق بلغ 360 دقيقة.
وأجرى الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الفريق، 16 تبديلًا في الجولات الماضية، منها 4 في مباراة الشارقة في الجولة الأولى، و5 أمام الريان في الجولة الثانية، وتبديلان أمام استقلال دوشنبه بالجولة الثالثة، و5 تبديلات أمام الاستقلال في الجولة الرابعة.

في الجولة الأولى احتفظ 6 لاعبين إلى جانب المعيوف بمراكزهم حتى نهاية المباراة، وهم: “سعود عبد الحميد، متعب المفرج، ياسر الشهراني، محمد كنو، سلمان الفرج وموسى ماريجا”. وأمام الريان أبقى المدرب على 5 لاعبين، وهم: “محمد جحفلي، كويلار، عبد الله الحمدان، ميشيل ومحمد كنو”، وفي لقاء الجولة الثالثة أمام استقلال دوشبنه استمر 8 لاعبين حتى نهاية المباراة، وهم: “محمد البريك، محمد جحفلي، علي البليهي، ياسر الشهراني، البرازيلي بيريرا، الكولمبي كويلار، سلمان الفرج وسالم الدوسري ”.
وفي اللقاء الأخير أمام استقلال دوشنبه في الجولة الرابعة صمد 6 لاعبين حتى النهاية، وهم: “سلمان الفرج، النيجيري إيجالو، علي البليهي، سالم الدوسري والبرازيلي ميشيل”. ويأتي سلمان الفرج، قائد الفريق، في المركز الثاني من حيث عدد الدقائق، إذ لعب 356 دقيقة، يليه في المركز الثاني ياسر الشهراني بـ 350 دقيقة، ثم محمد جحفلي في المركز الثالث بـ 296.

تشكيلة مختلفة
يستعين الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بالمالي موسى ماريجا والبرازيلي ماتيوس بيريرا إلى جانب النيجيري إيجالو والكوري الجنوبي جانج هيون في لقاء اليوم أمام الشارقة الإماراتي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا، وفقًا لما ذكره المدرب في المؤتمر الصحافي.

وقرر المدرب إراحة عبد الله المعيوف، حارس المرمى، وسلمان الفرج وياسر الشهراني والكولمبي جوستافو كويلار بعد الجهود الكبيرة التي بذلوها في الفترة الماضية. ووضع دياز اللمسات الفنية الأخيرة للمباراة في التدريب الذي جرى، أمس، على ملعب النادي، وخصص جزءًا منه على تنويع الهجمات من الأطراف والعمق من خلال مناورة على جزء من مساحة الملعب.

دياز: لا نتأثر بغياب أي لاعب
أكد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، جاهزيتهم للقاء اليوم أمام الشارقة، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا.
وقال في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن المباراة: “لقاء اليوم مهم بالنسبة لنا، سنعمل على تحقيق الفوز لتأكيد أحقيتنا في التربع على صدارة المجموعة، استعددنا جيدًا للمواجهة، وسنلعب بتركيز عالٍ مثلما فعلنا في المباريات السابقة”.
وأضاف: “لدينا مجموعة ممتازة من اللاعبين، وهو ما يمكننا من تدوير مشاركتهم من دون أي تأثير على مستوى الأداء، في مباراة اليوم سنشاهد عودة موسى ماريجا وماتيوس بيريرا”.
وفي رده على سؤال الـ “الرياضية” حول مدى إمكانية مشاركة عبد الله عطيف في الجولتين المتبقيتين، قال: “أعرف إمكانات عطيف جيدًا وهو ذو قيمة فنية عالية ولا نود أن نستعجل في مشاركته حتى لا تعود الإصابة له مجددًا، ومتى ما كان في كامل الجاهزية سيشارك”.

كوردوفا: الحديث عن التأهل صعب
أعرب التشيلي نيكولاس كوردوفا، مدرب فريق الريان القطري الأول لكرة القدم، عن أمله في أن يواصل فريقه بالوتيرة نفسها التي لعب بها في الجولة الماضية وحقق فيها الفوز على الشارقة.
وقال في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن مباراة استقلال دوشنبه اليوم: “اللاعبون بذلوا مجهودًا كبيرًا في لقاء الجولة الماضية أمام الشارقة، والفوز أنعش آمالنا في التأهل، كنت فخورًا بما قدمه اللاعبون، وآمل أن نواصل بالوتيرة ذاتها في آخر جولتين”.

وأضاف: “من الصعب تحديد عدد النقاط الكافية للتأهل كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني، لأن هنالك خمس مجموعات يتنافس أصحاب المركز الثاني فيها، وفي النهاية فإننا سنواصل البحث عن التأهل سواء في المباراة المقبلة أو المباراة الأخيرة، فالمركز الأول ليس في أيدينا، والفارق مع نادي الهلال المتصدر خمس نقاط، وهو قادر على حسم الأمور وتأكيد تأهله كأول المجموعة”.

كوزمين: نواجه أفضل فرق القارة
أوضح الروماني كوزمين أولاريو، مدرب فريق الشارقة الأول لكرة القدم، أنه سيواجه اليوم أفضل فريق في قارة آسيا، وبالتالي فإن المباراة ستكون صعبة جدًا.
وقال خلال المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن لقاء الهلال اليوم: “يجب أن ننسى الخسارة من الريان في الجولة الماضية، وأن نقف على أقدامنا ونستجمع قوانا كي نقاتل ونقدم أفضل ما في وسعنا في آخر جولتين”.
وأضاف: “كنت أتمنى أن أملك خيار إجراء تغييرات كبيرة في التشكيلة، مثل الهلال، ونحن لا زلنا في بداية الطريق لبناء الفريق، والهلال على الرغم من أنه لعب بتشكيلات مختلفة، إلا أن أداءهم لم يتغير لأن جميع لاعبيه تقريبًا بالمستوى والدرجة ذاتها”.
وختم: “الحسابات الآن مختلفة عن بداية البطولة، وهو الأمر الذي قد يفرض علينا اللعب بطريقة مختلفة عن المباراة السابقة أمام الهلال”.

أرجاشيف: نلعب من أجل التاريخ
تعهد موبين أرجاشيف، مدرب فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي، بتقديم كل ما عندهم أمام الريان القطري من أجل سمعة وتاريخ النادي وجماهيره، مشيرًا إلى أنهم استعدوا بصورة جيدة، على الرغم من فقدانهم الأمل في التأهل عن المجموعة الأولى.
وقال في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن المباراة: “سنخوض المباراة من أجل تاريخ وسمعة النادي وجماهيره العريضة، بالتأكيد سنضع استراتيجيتنا بالنظر للاعبين المتاحين، خاصة وأن أغلبهم يفتقدون للخبرة، وهو ما يجبرنا على اللعب بطريقة دفاعية”.
وأضاف: “المشاركة في دوري أبطال آسيا ستفيد فريقنا بصفة خاصة والكرة الطاجيكية بصفة عامة، وسيكون لها تأثير إيجابي على اللعبة في البلاد مستقبلًا”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1194): Table 'wp_posts' is marked as crashed and should be repaired in /home/meshal/hilalnanews.com/wp-includes/wp-db.php on line 2169

خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Table 'wp_posts' is marked as crashed and should be repaired]
SELECT wp_posts.ID FROM wp_posts LEFT JOIN wp_term_relationships ON (wp_posts.ID = wp_term_relationships.object_id) WHERE 1=1 AND wp_posts.ID NOT IN (30380) AND ( wp_term_relationships.term_taxonomy_id IN (1) ) AND wp_posts.post_type = 'post' AND ((wp_posts.post_status = 'publish')) GROUP BY wp_posts.ID ORDER BY wp_posts.post_date DESC LIMIT 0, 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1194): Table 'wp_posts' is marked as crashed and should be repaired in /home/meshal/hilalnanews.com/wp-includes/wp-db.php on line 2169

خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Table 'wp_posts' is marked as crashed and should be repaired]
SELECT wp_posts.ID FROM wp_posts LEFT JOIN wp_term_relationships ON (wp_posts.ID = wp_term_relationships.object_id) WHERE 1=1 AND wp_posts.ID NOT IN (30380) AND ( wp_term_relationships.term_taxonomy_id IN (1) ) AND wp_posts.post_type = 'post' AND ((wp_posts.post_status = 'publish')) GROUP BY wp_posts.ID ORDER BY wp_posts.post_date DESC LIMIT 0, 1

زر الذهاب إلى الأعلى