أخبار الرياضة السعودية

ضربات الأندية السعودية تلاحق سباهان وبيرسيبوليس
بفارق يتجاوز هدفين.. سقوط إيراني عاشر

تغطية: عبد الله العبيد

رفع فريق التعاون الأول لكرة القدم عدد انتصارات الأندية السعودية بفارق ثلاثة أهداف فأكثر، على حساب نظيرتها الإيرانية في دوري أبطال آسيا، إلى 10، بعد تغلبه على سباهان أصفهان 3ـ0 أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثالثة من رابع مجموعات النسخة الجارية.
وسبق لكل من الاتحاد والهلال إسقاط الإيرانيين بفارق يفوق الهدفين، 3 مرات، فيما فعلها الأهلي مرتين، والنصر مرة واحدة أسوة بالتعاون. وتتوزع هذه الهزائم العشر بالمناصفة على ناديي سباهان وبيرسيبوليس.
وبين هزائمه الخمس الكبرى من السعوديين، خسر بيرسيبوليس 4 مرات بثلاثية نظيفة، اثنتان منها على يد الهلال 2015 و2021، وواحدة أمام كل من النصر 2015، والاتحاد 2012. في المقابل سقط مرة واحدة برباعية دون رد، كانت أمام الهلال في نسخة 2017.
من جهته، مُني سباهان برباعية نظيفة مرتين أمام الاتحاد 2004 و2016، فيما قهره الأهلي في نسختي 2012 و2013 بنتيجة 4ـ1.
وبواسطة التعاون، أضيفت الخسارة 0ـ3 إلى سجلّ هزائمه من الأندية السعودية في المحفل الآسيوي.

تكرار حصيلة الموسم الماضي
سار فريق التعاون الأول لكرة القدم على خطى موسمه الماضي، بفوزه على سباهان أصفهان الإيراني، أمس الأول، في الجولة الثالثة من رابع مجموعات دوري أبطال آسيا. وأنهى التعاون ذهاب مرحلة المجموعات، وفي جعبته 6 نقاط، من انتصارين 2ـ1 على الدحيل القطري، و3ـ0 على سباهان، توسطتهما هزيمة 0ـ1 من باختاكور الأوزبكي. وفي الموسم الماضي، حقق نتائج مماثلة ذهابًا، ما ساعده على تجاوز دور المجموعات، على الرغم من اكتفائه بحصد 3 نقاط فقط إيابًا. أما نسخة 2017، التي أظهرته في الأبطال للمرة الأولى، فشهدت حصوله على 4 نقاط فقط من ذهاب دور المجموعات.



بروم يعيد الموسى
فتح الهولندي جون بروم، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، ملف مواجهة سباهان أصفهان الإيراني، المقررة بعد غدٍ في دوري أبطال آسيا، عبر حصة تدريبية قادها أمس على ملعب النادي.
وركّز بروم، خلال الحصة، على ريان الموسى، مدافع الفريق، في إشارة إلى عزمه على إعادته للتشكيل الأساسي.
وكان الموسى غاب عن مواجهة التعاون والفريق الإيراني ذاته، أمس الأول، بداعي الإيقاف.
وفيما أدت العناصر التي شاركت بصفة أساسية، في انتصار التعاون على سباهان، أمس الأول، بثلاثية نظيفة، تمارين استرجاعية وترفيهية، انخرط الآخرون في تدريبات لياقية قوية، تلتها مناورة في منتصف الملعب.

سجل المجموعات يهدد باختاكور
تأهَّل فريق باختاكور الأوزبكي الأول لكرة القدم إلى مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال آسيا، فقط عندما حقق 6 نقاط على الأقل من مبارياته الثلاث الأولى في دور المجموعات.
ويهدد تكرر هذه الإحصائية استمرار الفريق في النسخة الجارية من البطولة القارية، التي أنهى ذهاب دور مجموعاتها بثلاث نقاط فقط، من أصل 9 ممكنة.
وعبر تاريخه، تأهل باختاكور إلى البطولة 17 مرة، واستطاع في خمس منها تخطي دور المجموعات.
وفي المرات الخمس، فاز باثنتين على الأقل من مبارياته الثلاث الأولى في مجموعته.
وبدأ الفريق الأوزبكي مشواره الحالي بالهزيمة 1ـ2 من سباهان أصفهان الإيراني، ثم الفوز 1ـ0 على التعاون، قبل الخسارة 2ـ3 على يد الدحيل القطري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى