اخبار الزعيم

بعد الجولة الأولى.. نتائج الهلال إيجابية

صورة التقطت أمس للمالي موسى ماريجا ومتعب المفرج لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم يؤديان التدريب الأخير برفقة زملائهما استعدادًا لمواجهة الريان القطري في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2022 (المركز الإعلامي ـ الهلال)

لعب 17 مباراة.. كسب 12 وخسر 3 .. ونسبة النجاح 75%

الرياض ـ أحمد الخلف

يعد انتصار فريق الهلال الأول لكرة القدم على فريق الشارقة الإماراتي، الجمعة الماضي، الفوز الرابع للفريق في المباريات الافتتاحية من أصل 18 نسخة، منذ انطلاقة دوري المحترفين موسم 2003، بعد شطب نتيجة موسم 2020 والتي انسحب فيها الفريق بسبب تعرض أغلب لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا.

وعلى العكس تمامًا من نتائج الفريق في مباريات الافتتاح، فإن نتائج الفريق عندما يكسب الجولة الأولى، حيث بلغت نسبة تحقيق الفوز في الجولة الثانية عندما يفوز في الجولة الأولى 75 في المئة، وهو الرقم الذي يعزز حظوظه في كسب فريق الريان القطري، مساء اليوم، ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2022 عطفًا على نتائجه التاريخية في هذه الجولة. والتي استطاع الفريق الأزرق الانتصار في 12 مباراة في الجولة الثانية من أصل 17، بنسبة بلغت 70 في المئة، فيما خسر 3 مباريات وتعادل في مباراتين فقط.
ويملك الهلال سجلًا تهديفيًا مرتفعًا في الجولة الثانية في دور المجموعات الآسيوي، حيث سجل 36 هدفًا، بمعدل 2.11 هدف في كل مباراة، فيما تلقت شباكه 16 هدفًا فقط.

اجتماع يحدد الأجانب الثلاثة
تضاءلت فرصة الكوري الجنوبي جانج هيون سو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، في المشاركة في مباراة الريان القطري للإصابة، في حين اكتملت جاهزية علي البليهي والنيجيري إيجالو، الثنائي الذي غاب عن المواجهة الأولى للفريق، وذلك خلال التدريب الأخير الذي يسبق مواجهة فريق الريان مساء اليوم في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2022، على أن يحدد الأرجنتيني دياز اختيار اللاعبين الأجانب الثلاثة الذين سيزج بهم في المباراة في الاجتماع الفني الذي يسبق الانطلاقة.
إلى ذلك، حذّر الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق، لاعبي قلب الدفاع والمحور من الكرات الطويلة والساقطة التي يعتمد عليها لاعبو الريان القطري.
ومن المقرر أن تشهد تشكيلة الفريق الاعتماد على الكولومبي جوستافو كويلار في المحور الدفاعي، إلى جانب سلمان الفرج، على أن يحدث دياز تغييرًا طفيفًا في التشكيلة التي سيدخل بها المباراة، باستبعاد أحد البرازيليين بيريرا أو ميشيل.

دياز: التدوير يجنب الأرهاق
تحسر الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على الإصابة التي تعرض لها صالح الشهري، مهاجم الفريق، التي ستغيبه عن المشاركة فترة طويلة.
وقال دياز خلال المؤتمر الصحافي أمس: “إصابة الشهري مؤسفة، حزين عليه، لكننا نمتلك لاعبين بدلاء مميزين مثل عبد الله الحمدان وعبد الله رديف، إضافة إلى أن موسى ماريجا، الذي سبق أن لعب في مركز رأس الحربة”.
وعن استعدادات فريقه قبل مواجهة الريان القطري اليوم، قال: “استعددنا بشكل جيد لهذه المباراة على الرغم من ضيق الوقت، لكننا سنعمل على التدوير بين اللاعبين لتجنب التعب والإرهاق، لدينا معنويات مرتفعة خاصة أننا نسعى للحفاظ على اللقب”.
وعن غياب الكوري الجنوبي جانج هيون للإصابة، قال: “هيون لاعب مهم في تشكيلة الفريق، لكن الهلال يملك البديل المناسب”.

الريان يجهز رودريجيز
وضع التشيلي نيكولاس كوردوفا، مدرب فريق الريان الأول لكرة القدم، الأوراق الأخيرة التي تسبق مواجهة فريقه أمام الهلال في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2022.
ولم يتأكد حتى أمس، مشاركة الكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب الفريق، في المباراة من عدمها، حيث لا يزال اللاعب يواصل التأهيل، على الرغم من جاهزيته التامة للمشاركة في المباراة.
في حين تأكدت إصابة اللاعب نايف الحضرمي، لاعب الفريق، بقطع جزئي في الرباط الصليبي الأمامي لركبة الرجل اليمنى، بعد الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأولى، حيث غادر إلى الدوحة وأثبتت الفحوصات حاجته إلى إجراء عملية عاجلة، على أن يخضع إلى علاج طبيعي لفترة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أشهر.

استشاري يمنح الأمل: الشهري يلحق بالمونديال
توقع الدكتور حسام المالكي، استشاري العلاج الطبيعي وتأهيل الإصابات الرياضية، تمكن صالح الشهري، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم والمنتخب، من اللحاق بزملائه للمشاركة في مونديال 2022 وذلك بعد إصابته الأخيرة، التي شُخصت على أنها قطع في وتر القدم.

وأوضح لـ “الرياضية” المالكي، الحاصل على الدكتوراه في الإصابات الرياضية من جامعة سالفورد في بريطانيا: “مدة الشفاء والعودة لممارسة الكرة بعد تمزق وتر “إخليس” تعتمد بشكل أساسي على شدة الإصابة ونوعها سواء تمزق جزئي أو كامل، إضافة إلى عمر الشخص ومستوى لياقته ونشاطه بشكل عام قبل الإصابة”.
وقال: “تتراوح فترة التعافي في حالات التمزق الجزئي من 2ـ12 أسبوعًا، أما في حالات التمزق الكلي تتراوح فترة الشفاء من 4ـ6 أشهر، وقد تصل إلى 9 أشهر”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1194): Table 'wp_posts' is marked as crashed and should be repaired in /home/meshal/hilalnanews.com/wp-includes/wp-db.php on line 2169

خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Table 'wp_posts' is marked as crashed and should be repaired]
SELECT wp_posts.ID FROM wp_posts LEFT JOIN wp_term_relationships ON (wp_posts.ID = wp_term_relationships.object_id) WHERE 1=1 AND wp_posts.ID NOT IN (29396) AND ( wp_term_relationships.term_taxonomy_id IN (1) ) AND wp_posts.post_type = 'post' AND ((wp_posts.post_status = 'publish')) GROUP BY wp_posts.ID ORDER BY wp_posts.post_date DESC LIMIT 0, 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1194): Table 'wp_posts' is marked as crashed and should be repaired in /home/meshal/hilalnanews.com/wp-includes/wp-db.php on line 2169

خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Table 'wp_posts' is marked as crashed and should be repaired]
SELECT wp_posts.ID FROM wp_posts LEFT JOIN wp_term_relationships ON (wp_posts.ID = wp_term_relationships.object_id) WHERE 1=1 AND wp_posts.ID NOT IN (29396) AND ( wp_term_relationships.term_taxonomy_id IN (1) ) AND wp_posts.post_type = 'post' AND ((wp_posts.post_status = 'publish')) GROUP BY wp_posts.ID ORDER BY wp_posts.post_date DESC LIMIT 0, 1

زر الذهاب إلى الأعلى