أخبار الرياضة الخليجيةأخبار الرياضة العربية

الأولمبي يطلب 50 لاعبا

قائمة استباقية تستوفي الوثائق.. والنهائية تخوض بطولة دبي

حائل – محمد الجار الله

طلب الجهاز الإداري للمنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا وثائق 50 لاعبًا، حسبما أفادت مصادر “الرياضية”، تمهيدًا لاختيار قائمة نهائية من بينهم، تغادر إلى الإمارات الشهر الجاري لخوض بطولة دبي التجريبية للمنتخبات الأولمبية.
وأرسل المنتخب خطابات للأندية، أمس الأول، يطلب فيها جوازات سفر اللاعبين الـ 50، الذين سمَّاهم الجهاز الفني، وبطاقات هوياتهم. وبالفعل، بدأت الأندية رفع الوثائق.
ولفتت المصادر إلى استهداف هذه الخطوة الاستباقية تدارك أي نقص في الأوراق قبل اختيار القائمة النهائية، بحيث تسافر الأخيرة، التي ستُعلَن خلال أيام، دون أي تأخير إلى دبي لخوض البطولة الدولية، التي تضم تسعة منتخبات أخرى.

وسيختار سعد الشهري، مدرب المنتخب، عددًا أقل من 50 لاعبًا للسفر إلى الإمارات فور انتهاء الجولة الـ 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
والبطولة التجريبية جزءٌ من برنامج إعداد الأخضر الأولمبي لكأس آسيا تحت 23 عامًا، التي تحتضنها أوزبكستان من 1 إلى 19 يونيو المقبل، بمشاركة 16 منتخبا موزَّعة على أربع مجموعات. وتضمُّ المجموعة الرابعة من الكأس الأخضر إلى جانب الإمارات، واليابان، وأوزبكستان.
وإضافة إلى المنتخبين السعودي والإماراتي، تشارك في بطولة دبي التجريبية منتخبات قطر، والعراق، وأوزبكستان، وتايلاند، وفيتنام، والصين، واليابان، وكرواتيا.
وتبدأ البطولة في 23 مارس الجاري، وتنتهي آخره، بعدما راعى منظموها تزامنها مع توقف الدوريات وخوض منتخبات الكبار المباريات الرسمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى