المختلفة المحلية والدولية

رسميًا.. «سعودي الكانو والكاياك» ينضم إلى الاتحاد الدولي

فريق التحرير

حصل الاتحاد السعودي للكانو والكاياك رسميًا على عضوية نظيره الدولي، وذلك عقب التصويت بالأغلبية لحصول المملكة العربية السعودية على مقعد في الساحة الدولية، في خطوة تهدف إلى وضع الرياضة في الوطن على الخريطة العالمية.

من جهة أخرى، التقى رئيس الاتحاد السعودي للكانو والكاياك عبدالعزيز السويكت، مع نظيره الدولي توماس كونيتزكو، وذلك بمقر الاتحاد الدولي في لوزان، حيث استعرض اللقاء سبل التعاون بين الطرفين، لتعزيز وتطوير الرياضة في المملكة، بالإضافة إلى تطلعات الاتحادين إلى تطوير المرافق اللازمة للتدريب من أجل استضافة المسابقات المحلية والدولية.

وأوضح السويكت أن رياضة الكانو والكاياك التي تأسست حديثًا تحظى بدعم ومتابعة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية، معربًا عن سعادته بالانضمام إلى الاتحاد الدولي، لما سيشكله من إضافة كبيرة على رياضة الكانو والكاياك على المستويين المحلي والدولي.

حضر الاجتماع نائب رئيس الاتحاد الدولي لويس رابانيدا، والمدير التنفيذي للاتحاد السعودي للكانو والكاياك ممدوح البراق.

يذكر أن أنواع رياضات الكانو والكاياك، «كانو سبرينت، باراكانو ، كانو بولو، سباق الكانو البحري، كانو سلولم، اكستريم كانو سلولم، التجديف في المياه السريعة، كانو فري ستايل، كانو ماراثون ،كانو التنين، ستانداب بادل بورد»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى